بتعرف كيف

بس قبل ما تبلشوا بحب اسال كل الي بقرأ مين بحب المدرسة أو كان بحب المدرسة ؟؟؟
بالنسبة الي انا بحبها !
بدكوا تعرفوا ليش أنا بحبها قبل ما أحكيلكوا ليش بحبها بحب أحكيلكوا أنو المدرس أو المدرسة مش عدوكوا ولا أنتا وياه ضراير ولا هو بسعى انو يكرهك بالمدرسة بس هو بحاول قدر الأمكان انو يدخل هل المعلومات براسك فهوه مش هتلر ولا  تشاكي ؟
والمدرس أو المدرسة بحب أنو يشوف الطالب بشتغل  وفهمان وبحاول ينتج أشي !
والمعلم أو المعلمة همه ناس عاديين ومش جاي من على زحل ولا جاي من أورانوس وهمه بزعلوا وبتعبوا وبجوعوا وبعطشوا كمان فمن حقهم لما أنتا تكون قاعد بتلعب وهوه عم يشرح والمرارة تاعيتوا بدها تفقع من حقوا يضربك   !
والمدرس والمدرسة ما بحبوا أشي أسموا غش و – غششني شكرا -
وحتى ما نغش قدر الأمكان
أسمعوا هل 4خطوات :
حاولوا تنتبهوا قدر الأمكان على الأستاذ وهوه يشرح
أتجنبوا أي أشي ممكن يخليكوا تزعلوا وتتضايقوا ليلة الأمتحان ويخليكوا ما تدرسوا وتغشوا
حاولوا أنكوا تدرسوا كثير كان في امتحان ولا ما كان في امتحان فلما تدرسوا كثير بصير في عندكوا خلفية عن المعلومات وقت الأمتحان بس بتصير تتذكر تذكير لانو بتكون عارف المادة .
واسأل مدرس المادة عن أي أشي بالمادة مش عارفة أو حاسة صعب وما تستسهل أي اشي لانو بالامتحان ما بتقدر تتوقع شو ممكن يجيك .


التعامل مع المعلمين برأي علم قائم بحد ذاته:

فمثل كل البشر للمعلمين أنواع منهم :
العدواني
العنيد
القيادي
وغيرهم كثير .
ويعد التعامل مع المعلمين او مع الناس بشكل عام هو من أهم الفنون الموجودة نظرا لاختلاف أطباع الناس وأساليبهم .
ومن الصعب أنا نحوز على احترام المعلم أو المعلمة ومن السهل أنا نخسروا وزي ما بنحكا  (الهدم أسهل من البناء)
وحتى تحب المدرسة لازم تحب الي بالمدرسة فحتى تحب الي بالمدرسة لازم هما يحبوك كمان أنا هون ما بحكي عن أصحابنا بحكي عن المعلمين  فاللمعلمين قواعد مش لازم نتجوازها :
مش أي حكي ممكن ينحكي للمعلم ففي حكي مش لازم يخرج من نطاق –أصحابي-
والمعلم على الأغلب ما بحب الأسئلة الخارجة عن موضوع الحصة فأجلها لنهاية الحصة أو لما تلاقية وأنتا مروح
رصع حديثك مع أستاذك بالباقة والطرافة والحكمة ولا تخلية بايخ وما الو لازمة لأنو أغلب المعلمين ما بحبوا الحكي الفاضي
حتى تجني العسل لا تهدم خلية النحل هي النصيحة الرابعة  فالمدرسين على الأغلب بحبوا التعامل العفوي الغير مخلوط بالسخافة والي لا يتجاوز حدود التعامل

المعلم محب للحوار :

المعلم بحب أنو الطالب يسألوا عن شغلات وما عندوا مشكلة لو صار في حوار  بس الحوار مع معلمك بختلف تماما عن أي حوار ثاني :
حوارك مع معلمك خلية فيه جدية وما تنزع الطرافة من الخلطة
خلي النقاط القائم عليها الحوار نقاط تلامس أفكارك وأفكار أستاذك
لا تكون طفل أستاذك في الحوار وخلي رأيك يكون يلعب دور

تسقط تعبيرات موافقك :
مش لازم تكون موافق الأستاذ في كل أشي بحكي فإذا كان في حكي أستاذك غلط صحح وما تكون الطالب نعم ... نعم لأنوا برأي طالب نعم ... نعم هو بس هيك بس حتى يحبوا المعلم ويجني علامات فإنتا ما تكون هاد النوع و إبتعد عن هاد النوع كمان وخلي رأيك موجود ولا تتجاوز الحدود

بعد هيك :

أتذكر دائما حدودك مع أستاذك فلما تعرف حدودك و تتعامل مع أستاذك بشكل يليق بمكانته أتأكد أنو رح يحبك زي ما بتحبوا ورح يصير يقدرك ويحرص على أنك تكون رقم 1 بمساندته لألك ...
بالأخير لو سألتوا ليش خليت كل نقاطي 4 ومش 5 زي الروتين الموجود بحب أحكيلكوا أني حبيت أنكو تحطوا لمستكوا لخاصة بالتعامل مع أستاذكوا  لأنوا كل طالب بعرف أيش هو أستاذوا
وطبعا أستاذكوا قبل ما تعتبروا أستاذكوا أعتبروا أخوكوا أبوكوا أو حدا بتحبوا  ولا تنسا أنك تعيد على بيومو لانو كل أستاذ بستحق منا التقدير ...
وإذا بدكوا تعرفوا ليش أنا بحب المدرسة بحبها لأني على مدى 6 سنين لقيت معلمين أحسن من هيك ما فيه حبيتهم  أكثر من حالي فشكرا لأنهم درسوني وأستحملوني وخلوني حس أنهم زي أخوتي الكبار فشكرا الهم كثير ...


معتصم ناصر شلول
 بحب بالأخير أحكي شكرا لكل واحد درسني وعم يدرسني وشكر خاص لــ :
أستاذ بركات علي شلول 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موطني

قيس وليلي |Qais W Laila