Look up - أرفع عينيك

نمتلك مئات  الأصدقاء في صفحات التواصل الإجتماعي ونشاهد كل يوم ملايين المنشورات والتغريدات والصور بانواعها ونتعامل مع مئات الشخصيات في العالم الإفتراضي ونمتلك العديد من الأوجه  في هذا العالم ونستطيع أن نتعامل مع كل البشر بإختلاف طباعهم ونتعلم العديد من الأمور في هذا العالم ...

لكن هل فكرت كم من جلسة عائلية دافئة ضيعتها كم شخص ذهب دون أن تودعه كم فرصة ضيعتها وكل ذلك لأن عيناك كانت مشغولة في العالم الإفتراضي لأنها كانت ضمن فوضى التغريدات وإزدحام الصور و شلالات من التعليقات .

هل فكرت كم فكرة تنتظر أن تبصر النور هل فكرت متى أخر مرة فكرت فيها ؟

سؤال يستحق الطرح ، أصبحنا كقطع أثاث بدون فكر بدون إبداع ، يقال أن الجفاف الفكري تخلصنا منه ولكنه في الحقيقة ذهب في إجازة قصيرة وعاد  .

أصبحت مجالسنا مجالس أجساد بلى أرواح ، وأصبح المنتزة فارغ تستطيع فيه أن تسمع صوت سقوط إبرة من شدة هدوئه وكل ذلك لأنه أصبح هناك عالم جديد للتسلية وجه جديد تستطيع أن ترسل له الإبتسامات أنه جهازك الذكي نعم صديقي لماذا الدهشة لن تجد أفضل من  Twitter لتتكلم بما تريد دون أن يقول لك هاذا وذاك أن هذا ممنوع وذالك غير لائق ولن تجد أفضل من منشورات Facebook لتبتسم وتحزن و تندهش وتتفاءل و تبكي أحياننا أن أحتاج الأمر ولن تجد بديل عن دوائر + Google لتتعلم كيف تبني علاقات إجتماعية وتصنف الأشخاص في حياتك طبعا لن ننسى Instagram الذي يصحبك لتشاهد أفضل لقطة لذاك وأجمل عشرة ثواني مع فلان و طبعا مع إحترامي لجميع التطبيقات الأخرى التي تقدم لك أمور قد لا تجدها ضمن نطاق غرفتك ؟

نعم إنها -غرفتك-  ليس خطأ من قبل من يكتب هذه الكلمات فكل شيء توفر هذه التطبيقات تستطيع أن تجده فقط إن حاولت أن تحرك باب غرفتك للخلف !

فتكلم مع شقيقك بما تريد دون حدود ولن يمانع ذالك تأكد من هذا الأمر .
و أجلس مع عائلتك أو أصدقائك وستشعر بكل أحاسيس هذا العالم .
وعش مع والديك ودون أن تشعر ستجد نفسك تعلمت كيف تتعامل مع هاذا و كيف تصنف ذاك.
وكن دائما مع من تحب وسترى أفضل لقطة و ستشاهد أفضل يوم .

هل رأيت كل شيء في الشبكة العنكبوتية موجود بين يديك ولا تحتاج أن تبتاع جهاز من Apple أو Samsung للتواصل مع هذا العالم فقط أرفع عينيك ، أرفع عينيك عن وجه جهازك الذكي  وأبتسم في وجه هذا وتكلم مع ذاك ولا تسيء لأحد وأقفز حتى تصل عنان السماء و خذ حلمك من بين فك النجوم وحلق به .

وفكر في هذا العالم على أنه صندوق مليء بالفرص ، فحاول أن تأخذ قدر ما تستطيع .

فحاول من أن تترك حاسبك أو هاتفك في البيت وأخرج وسترى كم يوجد فرق و لا تعطي جل وقتك لعالم أفتراضي و غير من وضعك مع من حولك وأفتح باب غرفتك وأنطلق وتوقف عن قرائتك لهذه الكلمات وتحرك الأن ...



معتصم ناصر شلول 
 رخصة المشاع الابداعي
مقالة أرفع عينيك مرخّص بموجب رخصة المشاع الإبداعي نَسب المُصنَّف - الترخيص بالمثل 4.0 دولي.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موطني

قيس وليلي |Qais W Laila